الأداء الوظيفي للمعلم وأثره على العملية التربوية دراسة سوسيولوجية على عينة من معلمين ومعلمات مرحلة التعليم الأساسي
dc.contributor.author | إقميع, أمل إمحمد | |
dc.contributor.author | ابوراس, فاطمة محمد | |
dc.date.accessioned | 2023-08-15T07:55:11Z | |
dc.date.available | 2023-08-15T07:55:11Z | |
dc.date.issued | 2023-07 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1774 | |
dc.description.abstract | يدور هذا البحث حول قضية أساسية تتناول حول الأداء الوظيفي لدى المعلمين والمعلمات وأثره على العملية التربوية ، ووفقاً لذلك يهدف هذا البحث إلى تحديد أبعاد الدور الذي يلعبه الأداء الوظيفي للمعلم على العملية التربوية ، ومعرفة مدى التباين المتوقع في اتجاهات المعلمين نحو قيم العمل ، وذلك من خلال الدراسة السوسيولوجية للظاهرة ، وقد اعتمدت هذه الدراسة على أسلوبين للدراسة هما : - الدراسة المكتبية : وذلك من خلال مراجعة البحوث والدراسات السابقة والمراجع العلمية ذات الصلة بموضوع الدراسة ، بغرض الاستفادة منه في تحديد مشكلة الدراسة وإطارها والحصول على البيانات الثانوية اللازمة لمعالجة موضوع الدراسة . - الدراسة السوسيولوجية (الميدانية ) : التي اعتمدت على جمع البيانات الميدانية من مجتمع الدراسة وتحليلها ، وذلك باستخدام استمارة استبيان تم توزيعها على عينة قوامها 100 مفردة موزعة على معلمي ومعلمات المدارس، وقد تم اختيار مفردات العينة بطريقة عشوائية، وذلك باستخدام الجداول العشوائية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | ELMERGIB UNIVERSITY | en_US |
dc.title | الأداء الوظيفي للمعلم وأثره على العملية التربوية دراسة سوسيولوجية على عينة من معلمين ومعلمات مرحلة التعليم الأساسي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
الملفات في هذه المادة
هذه المادة تظهر في الحاويات التالية
-
-23- العدد الثالث والعشرون
صدر العدد الحالي في يوليو 2023م