عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorسالم فرعون, منصور عمر
dc.date.accessioned2023-08-15T07:40:36Z
dc.date.available2023-08-15T07:40:36Z
dc.date.issued2023-07
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1769
dc.description.abstractوتعتمد الإدارة المدرسية في تحقيق أهدافها على توجيه جهود العاملين من معلمين وغيرهم لتحقيق أهداف محددة واستغلال الموارد المختلفة والمتاحة استغلالا حسناً . ويعتبر عامل الوقت أحد أهم هذه الموارد التي يجب على مدير المدرسة الناجح أن يركز جهوده نحو استغلاله الاستغلال الامثل ، وخاصة أن هذا العامل (الوقت ) من العوامل الثابتة أي لا يمكن زيادتها . ويعتبر عامل الوقت من العوامل الحاسمة في التخطيط ، الأمر الذي يحتم على مدير المدرسة مراعاة هذا العامل عند التخطيط للأعمال المدرسية إلى جانب استخدامه الاستخدام الأمثل . ويبدو الشعور بالوقت قاسماً مشتركاً في كل نشاطات يوم العمل سواء عملت من التاسعة صباحاً إلى الخامسة مساء أو من السابعة مساء إلى منتصف الليل ، سواء أخذت ساعتين من الوقت لتناول الغذاء أو أكلت "سندويتشات " في مكتبك وأنت تقرأ التقارير ، سواء كان جدول عمل اليوم مزدحماً أو مفتوحاً ،فأنك سوف تنظر ساعتك لمعرفة الوقت مرات عديدة خلال اليوم، بالإضافة إلى أن كثيراً مما نعانيه من مشكلات داخل مدراسنا ، إنما يمكن في عدم إدارتنا للوقت بطريقة فعالة .وتؤكد الدراسات التي اجريت في هذا الشأن أن احساسنا بقيمة الوقت مازال ضعيفاً وأن جزء كبيراً من الوقت المخصص للعمل يضيع هدراً كما أن الكثير من الوقت يضيع دون استفادة حقيقية منه أو استثمار جاد له .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.titleإدارة الوقت في الإدارة المدرسية في ضوء مهامهم الإداريةen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط