عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorعبدالله الدزيري, خميس ميلاد
dc.date.accessioned2023-08-15T07:38:03Z
dc.date.available2023-08-15T07:38:03Z
dc.date.issued2023-07
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1768
dc.description.abstractسعي الباحث الى دراسة توزيع السلعة وتأثرها بنظم معلومات التسويقية حيث قام الباحث بدراسة الجانب النظري والذي يوضح سياسات التوزيع السلعة التي تتبعها أغلب المنظمات لوصول سلعها الى المستهلك النهائي أو المستخدم الصناعي وذلك بالاعتماد على النظم المعلومات التسويقية التي تساعد في تنظيم عمليات التسويق كما قام الباحث بدراسة الجانب الميداني والذي يختص بالدراسة العلمية داخل إدارة المصنع إسمنت المرقب بالمدينة الخمس للتعرف على ما إذا كان لوجود او عدم وجود نظام المعلومات التسويقية تأثير على سياسات التوزيع السلعة الإسمنت ، مستخدماً المنهج التجريبي الدي يدرس العلاقة التأثيرية بين المتغير التابع والمستقل عن طريق استخدام أسلوب ( ليكرت ) في التحليل الإحصائي لتحليل البيانات المتحصل عليها عن طريق استمارة الاستبيان واستخدام مجموعه من المؤشرات الإحصائية ، متل الانحراف المعياري والمتوسط الحسابي وقد صاغ الباحث مشكلة البحث في ثلاثة تساؤلات كما وضعت فرضيات في هذه الدراسة تمتلث في صور عدم وفرض بديل حتي تسهل دراستها بطريقة إحصائية وقد تم تحليلها ووصول الي نتائج لهذه التوصيات كما تم التوصل في هذا البحث الي توصيات سعي الباحث من خلالها لمعالجة القصور الحاصل في سياسات توزيع السلعة إن وجد داخل المنظمة قيد الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.titleتأثير نظم معلومات التسويقية على توزيع السلعة " دراسة تطبيقية على إدارة مصنع إسمنت المرقب"en_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط