عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorسعد حبلوص, د. عبد اللطيف
dc.date.accessioned2023-02-06T08:54:19Z
dc.date.available2023-02-06T08:54:19Z
dc.date.issued2022-12
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1549
dc.description.abstractملخص ويرى الباحث ان نظرية الذكاءات المتعددة توفر إسهاماً كبيراً في مجال التقويم , حيث أنها تقترح استخدام طرق متعددة لتقويم التلاميذ والطلاب بحيث تقيس مدى واسعاً من قدراتهم ومهاراتهم المختلفة , فقد يتضمن التقويم في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة كتابة مقالة أو رسماً مخططاً بيانياً أو تحليل أفكار أو تصميم برنامج باستخدام الكمبيوتر أو تمثيل أدوار مسرحية وذلك حتى يتمكن التلاميذ والمعلمين بالتحديد الذاتي لذكاءاتهم ، ونظراً لأهمية عملية التقويم وتشخيص الواقع وضرورة السعي لتحسين وتطوير العملية التعليمية التعلمية ، واستناداً إلى ما سبق فقد أحس الباحث بمشكلة الدراسة وأهميتها في تقويم إعداد أداء الطالب المعلم تمهيداً لإنجاز المطالب التعليمية وبلوغ الأهداف - وبالاطلاع على الدراسات السابقة والمشابهة التي تناولت التقويم بشكل عام ونظرية الذكاءات المتعددة في المجال التربوي والتربية البدنية والرياضية بشكل خاص ، اتضح للباحث انه يمكن استثمار نظرية الذكاءات المتعددة في تقييم طلبة التدريب الميداني بالكليةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleمدى فاعلية نظرية الذكاءات المتعددة في تقويم الأداء التدريسي لطلبة التدريب الميداني (التربية العملي) بكلية التربية البدنية بجامعة الجفارةen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط