عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالنعمي, عبد السلام الشارف
dc.contributor.authorالهنشيري, ليلى محمد
dc.contributor.authorعمر, مصطفى موسى
dc.date.accessioned2022-07-13T11:16:35Z
dc.date.available2022-07-13T11:16:35Z
dc.date.issued2019-06
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1079
dc.description.abstractالتربية البدنية للحلقة الأولى من التعليم الأساسي تعتبر الأساس والقاعدة التي يبنى عليها تنمية مختلف القدرات البدنية والحركية والنفسية وذلك من خلال درس التربية البدنية وغيرها من الأنشطة المدرسية الأخرى فتناوله الكثير من الباحثين بالدراسة للوصول إلى ما تمكنه من القيام بدوره على الوجه الأكمل، إلا إن تمرينات الصباح باعتبارها أحد الأنشطة الأساسية المطبقة بداية اليوم الدراسي لم تحظى بالاهتمام الكافي في برنامج التربية الرياضية بهذه المرحلة والذي اتضح من إغفال الجانب الوظيفي والبدني عند وضع هذه التمرينات والتي اشتملت على أداء تمرينات تنفذ طوال الفصل الدراسي وبدون أن تحقق الغرض منها وهذا ما أظهره الأداء الحركي عند متابعة الأداء الحركي لتمرينات طابور الصباح للتلاميذ بالرغم من أهميته لتنشيط الأجهزة الحيوية والعضلات والمفاصل وكإعداد نفسي للتلاميذ وتنشيطهم لأداء مختلف الحركات، وتعرف التمرينات بأنها مجموعة الأوضاع والحركات البدنية التي تستهدف تشكيل وبناء الجسم وتنمية قدراته الحركية المختلفة للوصول لأعلى مستوى من الأداء الرياضي والوظيفي معتمدين على الأسس التربوية والعلمية لفن الحركة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.titleأثر برنامج مقترح لتمرينات متنوعة على تنمية بعض القدرات البدنية وعلاقتها بمستوى التحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من (10-11) سنةen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط