السياحة واللامركزية والمساهمة في بناء الدولة الحديثة من منظور تسويقي: دراسة حالة مدينة زليتن وفقاً لرؤية 2030
عرض/ افتح
التاريخ
2021-10المؤلف
الثابت الصداعي, امحمد
عاشور أبوفردة, عبدالسلام
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكاملالخلاصة
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهم نماذج التسويق والمتمثل في التسويق السياحي، تحت نهج الإدارة والتنمية المحلية، كما تهدف الدراسة إلى وضع استراتيجية تسويقية بما يتوافق مع رؤية زليتن 2030.
من وجهة النظر العملية فإن هذه الدراسة تعمل على تحديد وتشخيص المقومات السياحية لمدينة زليتن المبنية على تخطيط استراتيجي تسويقي وفقاً لنظرية فليب كوتلر (P. Kotler).
وقد اشتملت نتائج الدراسة على ان مدينة زليتن تعاني من ضعف في قطاع السياحة في المقابل تمتلك من المقومات ما يؤهلها لتكون في مصاف المدن المتقدمة، وتحتاج الي تجسيد الادارة المحلية ودعمها مادياً ومعنوياً لتنفيذ رؤية 2030.