فاعلية الذات المدركة وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلبة كلية التربية بجامعة المرقب
Abstract
هدفت الدراسة إلي معرفة العلاقة بين فاعلية الذات المدركة ودافعية الإنجاز ومعرفة الفروق في مستوى إدراك فاعلية الذات المدركة بين الذكور والإنات ومعرفة الفروق في مستوى إدراك دافعية الإنجاز بين الذكور والإنات واستخدام الباحث في إجراء هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي الذي يقدم توضيحا للعلاقات بين ظواهر المختلفة ويقوم بتفسيرها وتحليلها واستخلاص النتائج والتوصيات مما يساعد على فهم العوامل التي تؤثر على هذه الظواهر وتألفت عينة الدراسة من (300) طالب وطالبة من كلية التربية في جامعة المرقب بالخمس