• English
    • العربية
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • المؤتمرات العلمية
  • المؤتمر الدولي لكلية الاقتصاد
  • المؤتمر العلمي الدولي السنوي السابع لكلية الاقتصاد بجامعة المرقب
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • المؤتمرات العلمية
  • المؤتمر الدولي لكلية الاقتصاد
  • المؤتمر العلمي الدولي السنوي السابع لكلية الاقتصاد بجامعة المرقب
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

أثر رأس المال الفكري في تحسين الأداء التسويقي

Thumbnail
عرض/افتح
أثر رأس المال الفكري في تحسين الأداء التسويقي (5.670Mb)
أثر رأس المال الفكري في تحسين الأداء التسويقي (1.063Mb)
التاريخ
2023-11-15
المؤلف
الأشقر, صلاح علي
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر رأس المال الفكري ( رأس المال البشري، رأس المال الهيكلي، رأس المال العلاقاتي) في تحسين الأداء التسويقي (الحصة السوقية، الربحية، رضا الزبون)، بالمصنع قيد الدراسة، وسعياً لتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي، من خلال الاسلوب الميداني في جمع البيانات بواسطة استمارة الاستبيان، ونظراً لصغر حجم مجتمع الدارسة البالغ (54) مفردة تم إجراء أسلوب المسح الشامل لمجتمع الدراسة حيث تم توزيع عدد (54) استمارة استبيان، حيث كان عدد الاستمارات القابلة للتحليل (51) استمارة استبيان وتم تحليلها احصائياً باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية (SPSS). ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية لرأس المال الفكري (رأس المال البشري، رأس المال الهيكلي، رأس المال العلاقاتي) في تحسين الأداء التسويقي بالمصنع قيد الدراسة. وقد أوصت الدراسة العمل على اتخاذ سبل تطوير حديثة ومواكبة التطور فيما يتعلق برأس المال الفكري وسبل تحسين الأداء التسويقي.
المكان (URI)
http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1862
حاويات
  • المؤتمر العلمي الدولي السنوي السابع لكلية الاقتصاد بجامعة المرقب

دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
 

 


دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة