• English
    • العربية
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة التربوي
  • -22- العدد الثاني والعشرون
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة التربوي
  • -22- العدد الثاني والعشرون
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

أهمية دور الأخصائي الاجتماعي في المؤسسات التعليمية

Thumbnail
عرض/افتح
20.pdf (4.119Mb)
التاريخ
2023-01
المؤلف
عمر العماري, بنور ميلاد
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
تُعدُّ المـؤسسة التعليمية مـن أهـم المـؤسسـات الاجتماعيـة التي تساهـم فـي التنشئة الاجتماعيـة للطالب، حيث أنَّها تعتبر المؤسسة الثانية بعد الأسرة في إكساب الطالب القيم والاتجاهات الإيجابية، فهي المؤسسة التربوية التي يقضي الطلاب فيها معظم أوقاتهم، وتزودهم بالعلوم ،والمعارف ،والخبرات المتنوعة، ويتم فيها تدعيم مبادئ السلوك القويم، وربط الفرد بالمجتمع، كما أنَّها تُعد ضرورة اجتماعية يلجأ المجتمع إلى إنشائها ؛لإشباع حاجات نفسية وعلمية تعجز الأسرة عن القيام بها بعد تعقد الحياة، حيث أنَّها توفر البيئة المناسبة التي تمكن الطلاب من ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها، فالطالب هو المحور الأساسي في العملية التعليمية داخل المؤسسة التعليمية؛ لذلك تتكاثف جهود كل من الإدارة والهيئة التدريسية بشكل عام، والأخصائي الاجتماعي بشكل خاص في تهيئة الجو المناسب للطالب ؛حتى يصبح عضواً فعّالاً في بناء المجتمع.
المكان (URI)
http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1573
حاويات
  • -22- العدد الثاني والعشرون

دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
 

 


دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة