مؤشرات تحقّق معيار "البحث العلمي" بجامعة مصراتة كلية التربية (أُنموذجاً) حسب متطلبات الجودة الليبية للاعتماد المؤسسي
التاريخ
2021-03المؤلف
الأشـــــــلم, خالد عيّاد
عبدالدائم, عمر سالم
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكاملالخلاصة
يجد الفرد نفسه بحاجة ماسة إلى مراجعة وتقييم ما أنجزه من أعمال وما أتم من خطوات في سبيل إنجاز المهام, أو تحقيق أية أهدافٍ مخطط لها, أو موضوعة مسبقاً لاسيما تلك التي تخص عمله المرتبط بالمؤسسة التي يعمل بها سواء كانت عامةً أم ربحيّةً خاصةً تقدّم خدمة أو سلعة على حد سواء، إذ لا يكتمل إطار أي عمل ولا يقوم له بنيان واضح ومنظّم إلا من خلال تلك المراجعة أو بواسطة ذلك التقييم بعد استكمال مرحلة من مراحل العمل, أو فترة من فتراته الزمنيّة، فضلاً عن التقييم اللحظي الذي يكون في مرحلة الإنجاز نفسها وغالباً ما يعقب ذلك التقييم الذي تكون نتيجته أرقام عادةً مجموعة إجراءات تقويميّة أو تصحيحيّة لبعض الانحرافات، أو على الأقل التنبيه عليها كي يتسنى لذوي الاختصاص أو المسئولين الاهتمام بها وإعطائها حقها من التعديل, والتحديث للأفضل، وصولاً للغايات المرغوبة، أو النتائج المطلوبة تحقيقها على أكمل وجه.