عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالحضيرى., ربيعة عمر
dc.contributor.authorالبرق, زهره عثمان
dc.date.accessioned2022-08-07T08:19:54Z
dc.date.available2022-08-07T08:19:54Z
dc.date.issued2020-09
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1240
dc.description.abstractتهتم المجتمعات باختلاف توجهاتها وثقافاتها بالتعليم اهتماماً بالغاً، لما له من أثر على سائر المجالات، ويعد التعليم محور التقدم والتطور والحضارة والنجاح، أي مجتمع مرتبط بنجاح تعليم أفراده، ولأهمية العلم في رقي الأمم فقد حرص مجتمعنا الليبي على تعليم أبناءه باعتبار أن تعليهم واجب عليه القيام به. وعندما بدأت المؤسسات التعليمية بتعليم الأفراد العاديين لم يكن لذوي صعوبات التعلم حظاً في هذا التعليم، حيث تتواجد فئة (صعوبات التعلم) في جميع مدارس التعليم العام، غير أنه لا توجد مدارس تعي البرامج اللازمة لتعليم تلك الفئة. حيث أشار (القرني) إلى أن برامج صعوبات التعلم تعتبر إحدى الخدمات التربوية الحديثة التي تقدم لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة صعوبات التعلم، والتي تنفذ في مدارس التعلم العام، فالطفل الذي لديه صعوبة في التعلم يبدو صعباً في كل شيء سوى أن صعوبة التعليم لديه تحد كثيراً من تقدمه في مجال الدراسة (القرني، 2008: 19).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.titleالمشكلات المترتبة على الدمج التربوى والتعليمى للأطفال ذوى صعوبات التعلم بالصفوف الثلاثة الأولى لمرحلة التعليم الأساسىen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

  • -21- العدد الحادي والعشرون
    صدر العدد الحالي في سبتمبر2020 ويحتوي على عدد 19 ورقة بحثية باللغة العربية وعدد 2 ورقة بحثية باللغة الانجليزية

عرض سجل المادة البسيط