• English
    • العربية
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة علوم التربية الرياضية والعلوم الأخرى
  • - 08 - العدد الثامن
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة علوم التربية الرياضية والعلوم الأخرى
  • - 08 - العدد الثامن
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

دور الإشراف التربوي في توجيه المعلم المبتدئ أثناء الزيارات الصفية

Thumbnail
عرض/افتح
ilovepdf_merged (32).pdf (1.991Mb)
التاريخ
2021-12
المؤلف
صابر, فوزية امحمد
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
يتناول هذا البحث موضوع "دور الإشراف التربوي في توجيه المعلم المبتدئ أثناء الزيارات الصفية"، ولكي تجيب الباحثة عن التساؤلات الواردة في البحث، فقد قسمته إلى ثلاثة محاور : أولاً الإشراف التربوي: من حيث مفهومه وأهميته وأهدافه وخصائصه وأساليبه. ثانياً الزيارات الصفية: من حيث مفهومها وأهميتها وأهدافها وأنواعها وشروط نجاحها. ثالثاً المعلم المبتدئ: من حيث أدبيات الزيارة الصفية، وخصوصية التعامل الإشرافي معه. وقد تبين من خلال العرض أهمية دور الإشراف التربوي للمعلم المبتدئ أثناء الزيارات الصفية، ولكي يقوم المشرف التربوي بدوره التوجيهي نحو المعلم المبتدئ، عليه أن يقف على ما يحدث داخل حجرة الصف من تفاعل بين المعلم وتلاميذه من جهة، وبين التلاميذ والأنشطة التعليمية التعليمة من جهة أخرى، وهذا الأسلوب الإشرافي يعرف بـ (الزيارة الصفية)، وبذلك تتضح أهمية الزيارة الصفية لكل من المشرف التربوي والمعلم المبتدئ، حيث يطلع المشرف التربوي من خلالها ميدانياً على طريقة التدريس ومستوى التلاميذ ونقاط القوة والضعف عند المعلم المبتدئ والمساعدة في نموه مهنياً وشخصيا.
المكان (URI)
http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1010
حاويات
  • - 08 - العدد الثامن

دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
 

 


دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة