مستوى إدراك واتجاهات المديرين بشركات الصناعات الغذائية نحو مفهوم التسويق المستدام: دراسة تطبيقية بمدينة طرابلس
الخلاصة
تهدف هذه الدراسة إلى قياس مستوى إدراك المديرون العامون ومديرو التسويق والانتاج بشركات الصناعات الغذائية العاملة بمدينة طرابلس للمفهوم التسويقي المستدام وطبيعة اتجاهاتهم نحوه، ومدى تبني الشركات قيد الدراسة لهذا المفهوم ومضامينه، وذلك من خلال عينة ملائمة (ميسرة) بحجم (20) شركة، جمعت بيانات الدراسة باستخدام استبانة صممت لهذا الغرض خلال الفترة من شهر يناير إلى يوليو 2020 م، وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى إدراك المديرون العامون ومديرو التسويق والانتاج لمفهوم التسويق المستدام كان متوسطاً، وأن طبيعة اتجاهاتهم نحو هذا المفهوم ومضامينه كانت موجبة وبدرجة مرتفعة نسيبا، كما أوضحت نتائج الدراسة أن مستوى تبني الشركات قيد الدراسة لمفهوم التسويق المستدام ومضامينه كان متوسطا، ولاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدراك المسقصي منهم لمفهوم التسويقي المستدام ولا اتجاهاتهم نحوه تعزى إلى مستوىاتهم التعليمية وتخصصاتهم العلمية.