اضطرابات النطق لدى عينة من تلاميذ الحلقة الأولى لمرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراته
الخلاصة
يهدف البحث الحالي إلى معرفة نسبة انتشار اضطرابات النطق لدى تلاميذ الحلقة
الأولى لمرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراتة، والتعرف على اضطرابات النطق الأكثر شيوعاً
بين أولئك التلاميذ، وتكونت عينة البحث من( 158) تلميذاً.
ومن خلال نتائج البحث ظهر أن نسبة انتشار اضطرابات النطق لمجمل أفراد عينة
البحث بلغت 2.53 % وكان اضطراب الإبدال الأكثر شيوعاً بين أولئك التلاميذ