اﻟﻤﺸﻛﻼت اﻷﻛﺎدﯿﻤﯿﺔ ﻟدى طﻠﺒﺔ ﻛﻠﯿﺔ اﻵداب زﻟﯿﺘن ﻤن وﺠﻬﺔ ﻨظرﻫم
التاريخ
2018-03المؤلف
الجحيدري, د. فاطمة محمد
العارف, د. ليلى محمد
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكاملالخلاصة
ُﻤﺜـل اﻟﺘﻌﻠــﯿم اﻟﻌــﺎﻟﻲ ﻗﻤّــﺔ اﻟﻬــرم اﻟﺘﻌﻠﯿﻤــﻲ، وﻤــن ﺘــم ﻓﻬــو ﯿﺘﻌﺎﻤــل ﻤــﻊ ﺼــﻔوة ﺸــﺒﺎب ﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻤن اﻟﻔﺌﺔ اﻟﻌﻤرﯿﺔ ( 18 _ 24 ﺴﻨﺔ )، وﯿﻌوّل ﻋﻠـﻰ ﻫـذا اﻟﺘﻌﻠـﯿم اﻟﻛﺜﯿـر ﻓـﻲ إﻋـداد اﻟﻛــوادر اﻟﺒﺸــرﯿﺔ ﻋﺎﻟﯿــﺔ اﻟﻤﺴــﺘوى ﻟﻛﺎﻓــﺔ ﻗطﺎﻋــﺎت اﻟﻌﻤــل واﻹﻨﺘــﺎج إﻀــﺎﻓﺔً إﻟــﻰ ﺘﺠدﯿــد اﻟﺒﻨﯿــﺔ اﻟﻤﻌرﻓﯿﺔ واﻟﺜﻘﺎﻓﯿﺔ واﻟﻤﺸﺎرﻛﺔ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﯿﺎت اﻟﻨﻬوض اﻻﻗﺘﺼﺎدي واﻻﺠﺘﻤﺎﻋﻲ .
ووﻓﻘــﺎً ﻟﻤــﺎ ﯿــدﻋو إﻟﯿــﻪ ( اﻟﯿوﻨﺴــﻛو 1995 ﻨﻘــﻼً ﻋــن ﻨﻌﻤــﺈن ﻋﻤــرو 2005 ) ﺘﺴــﻌﻰ ﻤؤﺴﺴﺎت اﻟﺘﻌﻠـﯿم اﻟﻌـﺎﻟﻲ إﻟـﻰ ﺘﺤﻘﯿـق اﻟﺘﻨﻤﯿـﺔ اﻟﺒﺸـرﯿﺔ اﻟﻤﺴـﺘداﻤﺔ ﻤـن أﺠـل اﻟوﻓـﺎء ﺒﺎﺤﺘﯿﺎﺠـﺎت اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ إﻟﻰ اﻟﺘﻌﻠﯿم واﻟﺘدرﯿس .