عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorزريق, د.نجاة سالم
dc.contributor.authorالحضيري, د.ربيعة عمر
dc.date.accessioned2021-06-20T09:18:34Z
dc.date.available2021-06-20T09:18:34Z
dc.date.issued2016-09
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/301
dc.description.abstractهدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى أهمية ودور الأخصائي النفسي في المدرسة، والتعرف على كيفية إسهامه في تحقيق الصحة النفسية للطلاب داخل المدرسة، ودوره في تطوير مستوى الأداء داخل المدرسة، ومدى الحاجة للخدمة النفسية والإرشاد النفسي للأفراد داخل المدرسة، وأهداف هذه الخدمة، وكذلك المشكلات التي يواجهها الأخصائي داخل المدرسة. وقد اتبعت الباحثتان خلال هذا البحث أسلوب البحث الاستقصائي التحليلي والملاحظات الشخصية كأداة لجمع المعلومات. وقد خلصت الباحثتان إلى أن الدور الحقيقي للأخصائي النفسي القائم على اسس ومبادئ علمية وانسانية غائب في مدارسنا وأف إحيائه وتصحيحه كفيل بتحقيق الصحة النفسية للطلاب وبالتالي الارتقاء بالعمل التربوي وتحقيق الأهداف التي وجدت المدرسة من أجلها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherElmergib Universityen_US
dc.subjectالأخصائي النفسيen_US
dc.subjectالمدرسة الثانويةen_US
dc.titleدور الأخصائي النفسي بالمدارس الثانوية - الواقع والمأمول.en_US
dc.typeOtheren_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

  • -13- العدد الثالث عشر
    صدر العدد الحالي في سبتمبر 2016 ويحتوي على عدد 19 ورقة بحثية باللغة العربية وعدد 1 ورقات بحثية باللغة الانجليزية

عرض سجل المادة البسيط