عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorجعفر, فتحية على
dc.contributor.authorالشكري, ربيعة عبد الجليل
dc.contributor.authorالدروقي, صالحة التومي
dc.contributor.authorالعكاشي, أمنة محمد
dc.date.accessioned2022-08-08T08:38:25Z
dc.date.available2022-08-08T08:38:25Z
dc.date.issued2021-03
dc.identifier.issn2710-3781
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1264
dc.description.abstractإن أهم قوة يمتلكها أي مجتمع القوة البشرية وأن قيمة هذه القوة أو الثروة تحدد بما يمتلكوا الأفراد من قيم تساعدهم في تحقيق الأهداف والوصول إلى الغايات المنشودة حيث تعمل هذه القيم على الرقي بالمجتمع لذا تسعى المجتمعات الإنسانية إلى تربية تكفل لهم قوة نفسية تحمي هؤلاء الأفراد من خطر أية ضغوط أو مشكلات لذلك يعد هذا المطلب ضروري وحتمي يسعى، إليه القائمون على التربية بصفة عامة والقائمون على العملية التعليمية بصفة خاصة. (فائقة بدر 7002:371) ومن هنا بدأت الحاجة إلى التركيز على المتغيرات المدعمة لقدرة الفرد على المواجهة الفعالة أو عوامل المقاومة أي المتغيرات النفسية والبيئية المرتبطة دائما بالسبل النفسية في مواجهة الظروف الضاغطة والتي من شأنها دعم قدرة الفرد على مواجهة المشكلات والتغلب عليها. (مخيمر، 1997:301) ولهذا تعد الصلابة النفسية هي مصدر نجاح المعلم في مقاومة الضغوط والصعوبات التي تواجه في عمله وتساعده في عمله (يوسف الرحيبي 2017, 27)en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.titleالصلابة النفسية والرضا الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصةen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط