الصلابة النفسية والرضا الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة
dc.contributor.author | جعفر, فتحية على | |
dc.contributor.author | الشكري, ربيعة عبد الجليل | |
dc.contributor.author | الدروقي, صالحة التومي | |
dc.contributor.author | العكاشي, أمنة محمد | |
dc.date.accessioned | 2022-08-08T08:38:25Z | |
dc.date.available | 2022-08-08T08:38:25Z | |
dc.date.issued | 2021-03 | |
dc.identifier.issn | 2710-3781 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1264 | |
dc.description.abstract | إن أهم قوة يمتلكها أي مجتمع القوة البشرية وأن قيمة هذه القوة أو الثروة تحدد بما يمتلكوا الأفراد من قيم تساعدهم في تحقيق الأهداف والوصول إلى الغايات المنشودة حيث تعمل هذه القيم على الرقي بالمجتمع لذا تسعى المجتمعات الإنسانية إلى تربية تكفل لهم قوة نفسية تحمي هؤلاء الأفراد من خطر أية ضغوط أو مشكلات لذلك يعد هذا المطلب ضروري وحتمي يسعى، إليه القائمون على التربية بصفة عامة والقائمون على العملية التعليمية بصفة خاصة. (فائقة بدر 7002:371) ومن هنا بدأت الحاجة إلى التركيز على المتغيرات المدعمة لقدرة الفرد على المواجهة الفعالة أو عوامل المقاومة أي المتغيرات النفسية والبيئية المرتبطة دائما بالسبل النفسية في مواجهة الظروف الضاغطة والتي من شأنها دعم قدرة الفرد على مواجهة المشكلات والتغلب عليها. (مخيمر، 1997:301) ولهذا تعد الصلابة النفسية هي مصدر نجاح المعلم في مقاومة الضغوط والصعوبات التي تواجه في عمله وتساعده في عمله (يوسف الرحيبي 2017, 27) | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | ELMERGIB UNIVERSITY | en_US |
dc.title | الصلابة النفسية والرضا الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
الملفات في هذه المادة
هذه المادة تظهر في الحاويات التالية
-
-22- العدد الثاني والعشرون
صدر العدد الحالي في مارس 2021