أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بتحقيق الأمن النفسي لدى طلبة كلية الآداب بالجامعة الأسمرية بمدينة زليتن
dc.contributor.author | التكوري, جمعة محمد | |
dc.contributor.author | الذويبي, سالم محمد | |
dc.date.accessioned | 2022-08-07T08:00:47Z | |
dc.date.available | 2022-08-07T08:00:47Z | |
dc.date.issued | 2020-09 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1234 | |
dc.description.abstract | تعد أساليب المعاملة الوالدية ذات أثر كبير في تربية الطلبة ككل بصفة عامة، وطلبة الكليات الجامعية بصفة خاصة سواء كانت هذه الأساليب إيجابية أو سلبية ، حيث تؤثر تأثيراً مباشراً على شخصياتهم في جميع جوانبها الجسمية،العقلية، الاجتماعية، الانفعالية، كما أنها تؤثر أيضاً على أمنهم النفسي خاصة وإن كانت هذه الأساليب تتسم بالسلبية اتجاههم، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور مشكلات سلوكية تؤثر في سلوكهم، وفي بنائهم النفسي، وكذلك في أمنهم النفسي، الذي يتأثر تأثيراً كبيراً بنوع تلك الأساليب التي يتبعها الوالدين اتجاههم ، في حين أن الأساليب التربوية ذات السمة الإيجابية من شأنها أن تقوي الثقة بالنفس لديهم، وتساعدهم علي النمو الإيجابي في جميع جوانب شخصياتهم، كذلك من شأنها أيضا أن تؤثر بوضوح على سلوكهم ، ومن شأنها أيضا أن تدعم تحقيق الأمن النفسي لديهم، ومن شأنها أيضاً أن تبعدهم عن أي مصدر من مصادر الخطر الذي يهدد نموهم، وأمنهم النفسي، ونجاحهم في تحصيلهم الأكاديمي كذلك، وباعتبار أن أساليب المعاملة الوالدية ونوعها سواء كانت إيجابية أو سلبية من شأنها أن تؤثر على الطلبة الجامعيين تأثيراً مباشراً على نموهم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | ELMERGIB UNIVERSITY | en_US |
dc.title | أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بتحقيق الأمن النفسي لدى طلبة كلية الآداب بالجامعة الأسمرية بمدينة زليتن | en_US |
dc.type | Article | en_US |
الملفات في هذه المادة
هذه المادة تظهر في الحاويات التالية
-
-21- العدد الحادي والعشرون
صدر العدد الحالي في سبتمبر2020 ويحتوي على عدد 19 ورقة بحثية باللغة العربية وعدد 2 ورقة بحثية باللغة الانجليزية