قلق الامتحان وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية قصر بن غشير بجامعة طرابلس
dc.contributor.author | أبو غمجة, طارق ميلاد | |
dc.date.accessioned | 2022-07-18T09:11:02Z | |
dc.date.available | 2022-07-18T09:11:02Z | |
dc.date.issued | 2018-07 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1147 | |
dc.description.abstract | تعالج هذه الأطروحة العلاقة بين قلق الامتحان ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية قصر بن غشير بجامعة طرابلس، ومعرفة الفروق في قلق الامتحان ودافعية الإنجاز في ضوء مستوى التحصيل الدراسي (مرتفع - منخفض) والجنس (ذكور - إناث) والتخصص (علمي - أدبي). منهج الدراسة: استخدم الباحث المنهج الوصفي لملائمته طبيعة الدراسة، أما عينة الدراسة تكونت عينة الدراسة من(300) طالب وطالبة من طلاب كلية التربية قصر بن غشير بجامعة طرابلس، واستخدم الباحث مقياس قلق الامتحان، ومقياس دافعية الإنجاز (إعداد الباحث)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة سالبة بين قلق الامتحان ودافعية الإنجاز، ووجود فروق بين مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسي ودافعية الإنجاز لصالح مرتفعي التحصيل، ووجود فروق في قلق الامتحان ودافعية الإنجاز بين الطلاب والطالبات، لصالح الطالبات في قلق الامتحان ولصالح الطلاب في دافعية الإنجاز. ووجود فروق بين الطلاب في قلق الامتحان وفقا للتخصص علمي أدبي لصالح التخصص الأدبي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | ELMERGIB UNIVERSITY | en_US |
dc.title | قلق الامتحان وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية قصر بن غشير بجامعة طرابلس | en_US |
dc.type | Article | en_US |
الملفات في هذه المادة
هذه المادة تظهر في الحاويات التالية
-
- 03 - العدد الثالث
صدر العدد الحالي في يوليو 2018