دور الإشراف التربوي في توجيه المعلم المبتدئ أثناء الزيارات الصفية
dc.contributor.author | صابر, فوزية امحمد | |
dc.date.accessioned | 2022-06-29T11:47:18Z | |
dc.date.available | 2022-06-29T11:47:18Z | |
dc.date.issued | 2021-12 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1010 | |
dc.description.abstract | يتناول هذا البحث موضوع "دور الإشراف التربوي في توجيه المعلم المبتدئ أثناء الزيارات الصفية"، ولكي تجيب الباحثة عن التساؤلات الواردة في البحث، فقد قسمته إلى ثلاثة محاور : أولاً الإشراف التربوي: من حيث مفهومه وأهميته وأهدافه وخصائصه وأساليبه. ثانياً الزيارات الصفية: من حيث مفهومها وأهميتها وأهدافها وأنواعها وشروط نجاحها. ثالثاً المعلم المبتدئ: من حيث أدبيات الزيارة الصفية، وخصوصية التعامل الإشرافي معه. وقد تبين من خلال العرض أهمية دور الإشراف التربوي للمعلم المبتدئ أثناء الزيارات الصفية، ولكي يقوم المشرف التربوي بدوره التوجيهي نحو المعلم المبتدئ، عليه أن يقف على ما يحدث داخل حجرة الصف من تفاعل بين المعلم وتلاميذه من جهة، وبين التلاميذ والأنشطة التعليمية التعليمة من جهة أخرى، وهذا الأسلوب الإشرافي يعرف بـ (الزيارة الصفية)، وبذلك تتضح أهمية الزيارة الصفية لكل من المشرف التربوي والمعلم المبتدئ، حيث يطلع المشرف التربوي من خلالها ميدانياً على طريقة التدريس ومستوى التلاميذ ونقاط القوة والضعف عند المعلم المبتدئ والمساعدة في نموه مهنياً وشخصيا. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | ELMERGIB UNIVERSITY | en_US |
dc.title | دور الإشراف التربوي في توجيه المعلم المبتدئ أثناء الزيارات الصفية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
الملفات في هذه المادة
هذه المادة تظهر في الحاويات التالية
-
- 08 - العدد الثامن
صدر العدد الحالي في ديسمبر 2021