• English
    • العربية
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة العلوم الإنسانية
  • -26- العدد السادس والعشرون
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة العلوم الإنسانية
  • -26- العدد السادس والعشرون
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

مهارات الإدراك الحسي لدى الأطفال المصابين باضطرابات التوحد وسبل تعزيزها

Thumbnail
عرض/افتح
مهارات الإدراك الحسي لدى الأطفال المصابين باضطرابات.pdf (912.4Kb)
التاريخ
2023-03
المؤلف
بن شعبان, أسامة عمر ابراهيم
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
الإدراك الحسي من العمليات العقلية التي نعرف من خلالها العالم الخارجي، فالطفل يدرك الأشياء بوجود مثير خارجي إما مباشر مثل: التذوق واللمس، أو غير مباشر كحاسة الشم أو البصر أو السمع، فأطفال التوحد يعانون من قصور في وظيفة الإدراك، وهذا ما أشارت إليه نادية أبو السعود إلى أن استجابات أطفال التوحد للمنبهات الحسية شاذة، ورغم أنهم قد يغطون أعينهم أو أذانهم لتجنب منبهات معينة، فإنهم يميلون إلى اللعب بألعاب الحركة السريعة. كما أن المهارات الحسية ( البصر، السمع، اللمس، الشم، التذوق ) تعتبر المدخلات الأساسية لنظام الطفل المعرفي التي من خلالها يتم توصيل المعلومات إلى العقل ليستخدمها كأدوات للتعبير عن المشاعر والأفكار والانفعالات. وأن نجاح اكتساب وتعزيز الإدراك الحسي للأطفال المصابين باضطرابات التوحد يساعدهم على التعلم، واكتساب المهارات وتنمية قدراتهم والتكيف مع البيئة المحيطة بهم، وإقامة العلاقات الاجتماعية الناجحة.
المكان (URI)
http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1720
حاويات
  • -26- العدد السادس والعشرون

دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
 

 


دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة