• English
    • العربية
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة التربوي
  • - 19- العدد التاسع عشر
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة التربوي
  • - 19- العدد التاسع عشر
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

Towards Teaching CAT tools in Libyan Universities

Thumbnail
عرض/افتح
Towards Teaching CAT tools in Libyan Universities (2.080Mb)
التاريخ
2021-07
المؤلف
Dhaw, Abdualla Mohamed
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
شهدت بدايات القرن الحالي إعادة النظر بجدية إلى الفوائد المحتملة من استخدام تكنولوجيا الترجمة في التعليم والتدريس. فقد أعرب الكتاب والباحثون المعاصرون عن آرائهم في دعم استخدام أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب (كات تولز) في تدريس الترجمة. تختص هذه الدراسة بالسعي لاكتشاف مظاهر استخدام (كات تولز) في الجامعات الليبية. هدف الدراسة تقييم الوضع الحالي في مناهج الجامعات الليبية من خلال البحث والاستبيان للتأكد من استخدام (كات تولز) في الجامعات الليبية من عدمه. استخدم الاستبيان كأداة بحث لجمع البيانات المطلوبة. الهدف هو معرفة ما إذا كانت أدوات (كات تولز) قد تم استخدامها في الفصول الدراسية أم لا. أثبتت نتائج الاستبيان عدم استخدام (كات تولز) في تدريس مادة الترجمة في الجامعات الليبية بسبب بعض المعوقات والتحديات. وبغض النظر عن كيفية تنظيم الاستبيان أو مدى ثرائه بالأفكار، فإن الباحث يؤكد على أهمية تدريس (كات تولز) في الجامعات الليبية ويسعى لكيفية امكانية تنفيذ هذا الطرح في الجامعات الليبية. وتشير نتائج هذه الدراسة إلى بعض الاجراءات التي يجب أخذها في الاعتبار واستنباط بعض الأفكار لإمكانية تطبيقها في الترجمة في القاعات الدراسية بكلياتنا الجامعية.
المكان (URI)
http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1158
حاويات
  • - 19- العدد التاسع عشر

دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
 

 


دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة