عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorمحمد شكري, قازي أول
dc.contributor.authorمحمد, زرادنة
dc.date.accessioned2022-06-11T19:23:27Z
dc.date.available2022-06-11T19:23:27Z
dc.date.issued2021-01-14
dc.identifier.citation14en_US
dc.identifier.issn2520-5005
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/771
dc.description.abstractتتناول الدراسة ممارسات الذكاء الاقتصادي في مؤسسات الأعمال، حيث تتزايد أهمية الذكاء الاقتصادي في الوقت الحالي لكونه من الموضوعات الحديثة ولما له من أثر على نجاح المؤسسات. من هذا المنطلق تهدف الدراسة إلى تحليل تأثير الذكاء الاقتصادي على السلوك التنافسي لمؤسسات الأعمال، وقد تم تطبيق الدراسة على مؤسسة سيتال SITEL بتلمسان، حيث تم توزيع استبيان بحجم 49 مفردة وتحليلها باستخدام برنامج SPSS.V20. توصلت الدراسة إلى وجود تأثير للذكاء الاقتصادي في السلوك التنافسي للمؤسسات وكان الأثر الأكبر لبعد اليقظة الاستراتيجية ذلك لارتباط السلوك التنافسي للمؤسسات بالبيئة الخارجية وهو ما يتطلب نظام رصد لمتابعة التغيرات في البيئة التنافسية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherElmergib Universityen_US
dc.relation.ispartofseriesVolume;7
dc.subjectالذكاء الاقتصاديen_US
dc.subjectالسلوك التنافسيen_US
dc.subjectمؤسسات الأعمالen_US
dc.subjectبيئة الأعمالen_US
dc.titleأثر ممارسات الذكاء الاقتصادي على السلوك التنافسي في مؤسسات الأعمال دراسة حالة مؤسسة سيتال تلمسان – الجزائر -en_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط