عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorعلي الاشقر, صلاح علي
dc.contributor.authorسالم سعد, عبدالرزاق عمران
dc.date.accessioned2022-06-09T11:48:54Z
dc.date.available2022-06-09T11:48:54Z
dc.date.issued2020-04
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/727
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر المزيج التسويقي الإلكتروني على جودة الخدمات المصرفية وذلك من وجهة نظر العاملين بالمصرف قيد الدراسة، حيث تم جمع البيانات من خلال اسـتبانة تم تصميمها لهذا الغرض، وتم توزيع عدد (23) استمارة استبيان على عينة الدراسة والمتمثلة في العاملين بالمصرف قيد الدراسة وثم استرجاع (19) استمارة قابلة للتحليل الإحصائي. وبناء على إجاباتهم تم إجراء التحليل الإحصائي واختبار الفرضيات والوصول إلى النتائج والتوصيات. وتم استخدام المنهج الوصفي لتحقيق أهداف الدراسة، وأكدت نتائج الدراسة على: ـــ وجود علاقة ذات دلالــة إحصــائية بين المتغير التابع (جودة الخدمات المصرفية) والمتغير المستقل المزيج التسويقي الإلكتروني (الخدمة الإلكترونية، السعر الإلكتروني، التوزيع الإلكتروني، الترويج الإلكتروني) قيد الدراسة. ــ وجد أثر ذو دلالة معنوية (للتوزيع الإلكتروني، الترويج الإلكتروني) في جودة الخدمات المصرفية بالمصرف قيد الدراسة. بينمـا لا يوجد أثر ذو دلالة معنوية (للخدمة الإلكترونية، السعر الإلكتروني) على جودة الخدمات المصرفية بالمصرف قيد الدراسة. وتوصلت الدراسة الى مجموعة من التوصيات أهمها: ــ الحرص على توزيع أجهزة (ATM) في أماكن مدروسة على مستوى المدينة. ـــ العمل على اتباع المصرف الوسائل والطرق الحديثة في توزيع المنتجات والخدمات كالأنترنت وأجهزة الصراف الآلي. ــ العمل على تقديم الخدمات والمنتجات للعملاء بسهولة تامة في الوقت والمكان المناسبين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherElmergib Universityen_US
dc.subjectالتسويق الإلكترونيen_US
dc.subjectالخدمة المصرفيةen_US
dc.subjectجودة الخدمات المصرفيةen_US
dc.titleالمزيج التسويقي الإلكتروني وأثره على جودة الخدمات المصرفية (دراسة حالة على مصرف الجمهورية فرع العلوص)en_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط