عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالجعيدي, نبيل محمد
dc.contributor.authorشبش, خيرية أحمد
dc.date.accessioned2022-06-03T13:25:08Z
dc.date.available2022-06-03T13:25:08Z
dc.date.issued2020-06
dc.identifier.issn2520-5005
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/718
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى التعرف على جودة التعليم بالمدارس الثانوية من خلال قياس مستوى جودة التعليم بالمدارس الثانوية من خلال ستة معايير تمثل في جوانبها المحاور الرئيسة للجودة في التعليم وهي: (القيادة والإدارة المدرسية، المعلمين، المنهج وطرائق التدريس، تقييم أداء الطلبة، المرافق وموارد الدعم، الإدارة التعليمية). لتحقيق تلك الأهداف، فقد تم تبني المنهج الكمي (Quantitative Approach) وفق التحليل الوصفي (Descriptive Analysis) من خلال تجميع بيانات كمية عن طريق تصميم استبانة (Questionnaire)، حيث بلغت عينة البحث (272) معلماً بالمدارس الثانوية في مدينة مصراتة؛ من إجمالي حجم المجتمع (930) معلماً؛ ومن خلال تحليل البيانات توصلت النتائج أن اعتقاد المعلمين أن مستوى جودة التعليم بالمدارس الثانوية متوسط حيث كانت كل المعايير تدور حول قيم المتوسط (3). كما بينت النتائج أن هناك فروقات في أراء المعلمين حول مستويات معايير الجودة، حيث عززت أراءهم أن أقوى معايير جودة التعليم هي: معيار المعلمين، معيار القيادة والإدارة المدرسية، معيار تقييم أداء الطلبة، ومعيار المنهج وطرائق التدريس.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherElmergib Universityen_US
dc.relation.ispartofseriesVolume;6
dc.subjectالجودةen_US
dc.subjectجودة التعليمen_US
dc.subjectليبياen_US
dc.subjectالتعليم في ليبياen_US
dc.subjectمعايير جودة التعليمen_US
dc.subjectاتجاهات المعلمينen_US
dc.titleجودة التعليم الثانوي: دراسة ميدانية على عينة من معلمي المدراس الثانوية بمدينة مصراتةen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط