عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorمنصور, أريج محمد
dc.date.accessioned2023-08-14T10:47:08Z
dc.date.available2023-08-14T10:47:08Z
dc.date.issued2023-03
dc.identifier.issn2710-3781
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1751
dc.description.abstractتناولت هذه الدراسة ظاهرة العنف الأسري ضد الاطفال وأثره على التحصيل الدراسي وفقا لمتغير ( النوع ــ المستوى التعليمي للوالدين ــ حجم الأسرة ــ الوضع المادي ) وبيان أكثر أشكال العنف الأسري تأثيرا على التحصيل الدراسي . قامت الدراسة على عينة قصدية مكونة من ( 100 ) مفردة من طلاب مرحلة إنهاء التعليم الأساسي بمدينة البيضاء، وذلك بتطبيق المنهج الوصفي والمنهج الإحصائي، كما اعتمدت الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وتوصلت الدراسة إلى أنه توجد علاقة عكسية سالبة بين متغير العنف الأسري والتحصيل الدراسي، كما توجد علاقة ارتباطية بين أشكال العنف والتحصيل لصالح العنف المعنوي، كما توجد علاقة دالة إحصائيا بين متغير النوع والمستوى التعليمي للوالدين لصالح الإناث، والمستوى التعليمي لصالح الأم الجامعية ومتغير العنف والتحصيل الدراسي، كما أنه لا توجد علاقة بين متغيري حجم الأسرة والوضع المادي والعنف الأسري.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherElmergib Universityen_US
dc.titleالعنف الأسري ضد الأطفال وأثره على التحصيل الدراســي (( دراسة وصفية لعينة من طلاب مرحلة إنهاء التعليم الأساسي بمدينة البيضاء))en_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط