طرق التدريس الحديثة بين النظرية والتطبيق لتدريس مادة الجغرافية دراسة تحليلية لمدارس التعليم الثانوي بمسلاته نموذجاً
dc.contributor.author | محمد محمود, أبو عائشة | |
dc.contributor.author | الجعراني عثمان, فرج | |
dc.date.accessioned | 2023-02-07T07:20:17Z | |
dc.date.available | 2023-02-07T07:20:17Z | |
dc.date.issued | 2023-01 | |
dc.identifier.issn | 2011-421x | |
dc.identifier.uri | http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1598 | |
dc.description.abstract | إن استخدام الطريقة الناجحة وبالوسائل التي تسهل نقل او توصيل المعلومة من المعلم للمتعلم وفي زمن قياسي او قصير باتت من أساسيات التعليم في وقتنا الحاضر ذلك إن عصر السرعة قد فرض نفسه في كافة مجالات او نواحي الحياة وقد باتت الطرق التقليدية القديمة التي تحتاج الوقت الطويل وتعتمد على التلقين والحفظ يقتصر علي علم دون غيره ، وان الطرق الحديثة لها وسائلها الخاصة المتطورة والتي لا تتحقق إلا بتوافر الإمكانيات المادية والمعنوية لتحقيق ذلك ، فعلى سبيل المثال أن تدريس مادة الجغرافيا في مرحلة التعليم المتوسط الثانوي بالطرق او الوسائل الحديثة يحتاج إلىتظافر الجهود من قبل الجهات العامة والخاصة والتي من أهمها تجهيز المباني التعليمية وإعادة النظر في بعض المقررات الدراسية وتوفير الإمكانيات مثل تجهيز صالات المعامل المزودة بأجهزة الكمبيوتر ووسائل الاتصالات المتعددة ووسائل التسجيل والصوت السمعية والبصرية وأجهزة العرض وتوفير الصور والخرائط المحملة على أقراص السي دي والقيام بالرحلات الميدانية للطلبة لتنمية القدرة الذهنية على الملاحظة والتحليل وغيرها من الطرق والوسائل الحديثة التي تعطي نتائج علمية ناجحة وفعالة . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | ELMERGIB UNIVERSITY | en_US |
dc.title | طرق التدريس الحديثة بين النظرية والتطبيق لتدريس مادة الجغرافية دراسة تحليلية لمدارس التعليم الثانوي بمسلاته نموذجاً | en_US |
dc.type | Article | en_US |
الملفات في هذه المادة
هذه المادة تظهر في الحاويات التالية
-
-22- العدد الثاني والعشرون
صدر العدد الحالي في يناير 2023م