عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorDhaw, Abdualla Mohamed
dc.date.accessioned2022-07-24T12:21:27Z
dc.date.available2022-07-24T12:21:27Z
dc.date.issued2021-07
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1158
dc.description.abstractشهدت بدايات القرن الحالي إعادة النظر بجدية إلى الفوائد المحتملة من استخدام تكنولوجيا الترجمة في التعليم والتدريس. فقد أعرب الكتاب والباحثون المعاصرون عن آرائهم في دعم استخدام أدوات الترجمة بمساعدة الحاسوب (كات تولز) في تدريس الترجمة. تختص هذه الدراسة بالسعي لاكتشاف مظاهر استخدام (كات تولز) في الجامعات الليبية. هدف الدراسة تقييم الوضع الحالي في مناهج الجامعات الليبية من خلال البحث والاستبيان للتأكد من استخدام (كات تولز) في الجامعات الليبية من عدمه. استخدم الاستبيان كأداة بحث لجمع البيانات المطلوبة. الهدف هو معرفة ما إذا كانت أدوات (كات تولز) قد تم استخدامها في الفصول الدراسية أم لا. أثبتت نتائج الاستبيان عدم استخدام (كات تولز) في تدريس مادة الترجمة في الجامعات الليبية بسبب بعض المعوقات والتحديات. وبغض النظر عن كيفية تنظيم الاستبيان أو مدى ثرائه بالأفكار، فإن الباحث يؤكد على أهمية تدريس (كات تولز) في الجامعات الليبية ويسعى لكيفية امكانية تنفيذ هذا الطرح في الجامعات الليبية. وتشير نتائج هذه الدراسة إلى بعض الاجراءات التي يجب أخذها في الاعتبار واستنباط بعض الأفكار لإمكانية تطبيقها في الترجمة في القاعات الدراسية بكلياتنا الجامعية.en_US
dc.language.isoenen_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.titleTowards Teaching CAT tools in Libyan Universitiesen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط