أهمية تدريس النقد الفني في حصص التربية الفنية للتعليم الاساسي
dc.contributor.author | أبوشعالة, حسين ميلاد | |
dc.date.accessioned | 2022-07-05T09:18:16Z | |
dc.date.available | 2022-07-05T09:18:16Z | |
dc.date.issued | 2020-12 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1047 | |
dc.description.abstract | يطرح البحث قضية أهمية النقد الفني لتلاميذ المرحلة الإعدادية من التعليم الاساسي ،ومن الملاحظ ان النقد الفني منذ الإعداد للدروس التربية الفنية يتم إدخاله بشكل عارض بدون تخطيط مسبق ،وبما ان التربية الفنية هي عملية تشكيل السلوك الإنساني عن طريق الفن ،وتوجد علاقة وثيقة بين وظيفة التربية والتربية الفنية ،وغايتها تشكيل السلوك للمتعلم فأن ذلك لايتحقق إلا من خلال عملية النقد التي تساعد المتعلم على الرؤية الصحيحة للأعمال الفنية ونقد العمل من خلال إيضاح موطن القوة والضعف والعمل غلى توسيع خبرته عن طريق الممارسة العملية ومن أجل زرع ثقته بنفسه وتحفيزه على العمل للوصول إلى مستوى افضل . ولذلك جاء هذا البحث لتوضيح أهمية تدريس النقد الفني وموقعه ضمن المنهج المدرسي في مختلف مراحل التعليم العام وتحديداً في المرحلة الاعدادية . ويهدف هذا البحث الى توضيح أهمية النقد الفني للتلاميذ و الارتقاء بمستوى ذوق المتعلم ويجعله يمتلك القدرة على التعرف على القيم الجمالية ،ودور معلم التربية حيال ذلك ،وقد اتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي وذلك من خلال استعراض وتحليل كل ما يتعلق بمشكلة البحث ، وقد استخدم اداة المقابلة والملاحظة الشخصية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | ELMERGIB UNIVERSITY | en_US |
dc.title | أهمية تدريس النقد الفني في حصص التربية الفنية للتعليم الاساسي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
الملفات في هذه المادة
هذه المادة تظهر في الحاويات التالية
-
- 06 - العدد السادس
صدر العدد الحالي في ديسمبر 2020