عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorأبوشعالة, حسين ميلاد
dc.date.accessioned2022-07-05T09:18:16Z
dc.date.available2022-07-05T09:18:16Z
dc.date.issued2020-12
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1047
dc.description.abstractيطرح البحث قضية أهمية النقد الفني لتلاميذ المرحلة الإعدادية من التعليم الاساسي ،ومن الملاحظ ان النقد الفني منذ الإعداد للدروس التربية الفنية يتم إدخاله بشكل عارض بدون تخطيط مسبق ،وبما ان التربية الفنية هي عملية تشكيل السلوك الإنساني عن طريق الفن ،وتوجد علاقة وثيقة بين وظيفة التربية والتربية الفنية ،وغايتها تشكيل السلوك للمتعلم فأن ذلك لايتحقق إلا من خلال عملية النقد التي تساعد المتعلم على الرؤية الصحيحة للأعمال الفنية ونقد العمل من خلال إيضاح موطن القوة والضعف والعمل غلى توسيع خبرته عن طريق الممارسة العملية ومن أجل زرع ثقته بنفسه وتحفيزه على العمل للوصول إلى مستوى افضل . ولذلك جاء هذا البحث لتوضيح أهمية تدريس النقد الفني وموقعه ضمن المنهج المدرسي في مختلف مراحل التعليم العام وتحديداً في المرحلة الاعدادية . ويهدف هذا البحث الى توضيح أهمية النقد الفني للتلاميذ و الارتقاء بمستوى ذوق المتعلم ويجعله يمتلك القدرة على التعرف على القيم الجمالية ،ودور معلم التربية حيال ذلك ،وقد اتبع الباحث المنهج الوصفي التحليلي وذلك من خلال استعراض وتحليل كل ما يتعلق بمشكلة البحث ، وقد استخدم اداة المقابلة والملاحظة الشخصيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.titleأهمية تدريس النقد الفني في حصص التربية الفنية للتعليم الاساسيen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط