• English
    • العربية
View Item 
  •   DSpace Home
  • المجلات العلمية
  • مجلة آفاق اقتصادية
  • -14- العدد الرابع عشر
  • View Item
  •   DSpace Home
  • المجلات العلمية
  • مجلة آفاق اقتصادية
  • -14- العدد الرابع عشر
  • View Item
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

مستوى إدراك واتجاهات المديرين بشركات الصناعات الغذائية نحو مفهوم التسويق المستدام: دراسة تطبيقية بمدينة طرابلس

Thumbnail
View/Open
paper3.pdf (4.872Mb)
Date
2021-01-14
Author
خليفة زايد, الطاهر
Metadata
Show full item record
Abstract
تهدف هذه الدراسة إلى قياس مستوى إدراك المديرون العامون ومديرو التسويق والانتاج بشركات الصناعات الغذائية العاملة بمدينة طرابلس للمفهوم التسويقي المستدام وطبيعة اتجاهاتهم نحوه، ومدى تبني الشركات قيد الدراسة لهذا المفهوم ومضامينه، وذلك من خلال عينة ملائمة (ميسرة) بحجم (20) شركة، جمعت بيانات الدراسة باستخدام استبانة صممت لهذا الغرض خلال الفترة من شهر يناير إلى يوليو 2020 م، وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى إدراك المديرون العامون ومديرو التسويق والانتاج لمفهوم التسويق المستدام كان متوسطاً، وأن طبيعة اتجاهاتهم نحو هذا المفهوم ومضامينه كانت موجبة وبدرجة مرتفعة نسيبا، كما أوضحت نتائج الدراسة أن مستوى تبني الشركات قيد الدراسة لمفهوم التسويق المستدام ومضامينه كان متوسطا، ولاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدراك المسقصي منهم لمفهوم التسويقي المستدام ولا اتجاهاتهم نحوه تعزى إلى مستوىاتهم التعليمية وتخصصاتهم العلمية.
URI
http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/773
Collections
  • -14- العدد الرابع عشر

Development and support: Information Technology Center at Elmergib University
Contact Us | Send Feedback
 

 

Browse

All of DSpaceCommunities & CollectionsBy Issue DateAuthorsTitlesSubjectsThis CollectionBy Issue DateAuthorsTitlesSubjects

My Account

LoginRegister

Development and support: Information Technology Center at Elmergib University
Contact Us | Send Feedback