التسويق الرقمي وأثره على تحسين الأداء التسويقي
Abstract
تهدف هده الدراسة لتحديد واقع التسويق الرقمي في الشركة الأهلية للإسمنت وأثره على الأداء التسويقي لتحقيق هدا الهدف تم اختبار النموذج المقترح من خلال استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم توزيع ما مجموعه 60 استمارة استبيان على 60 فرداً من موظفي إدارات الشركة الأهلية للإسمنت المساهمة بطريقة المسح الشامل وتم استرجاع 58 استبانة فقط، وتم استخدام البرنامج الإحصائيspss لتحليل البيانات، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن التسويق الرقمي يؤثر على الأداء التسويقي. أوصت الدراسة بضرورة الاستعانة بالبرمجيات والتطبيقات الحديثة واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة من أجل الإعلان عن خدمات ومنتجات الشركة للرفع من مستوى الأداء التسويقي.