عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorبن شعبان, أسامة عمر ابراهيم
dc.date.accessioned2023-07-05T07:56:15Z
dc.date.available2023-07-05T07:56:15Z
dc.date.issued2023-03
dc.identifier.issn2710-3781
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1720
dc.description.abstractالإدراك الحسي من العمليات العقلية التي نعرف من خلالها العالم الخارجي، فالطفل يدرك الأشياء بوجود مثير خارجي إما مباشر مثل: التذوق واللمس، أو غير مباشر كحاسة الشم أو البصر أو السمع، فأطفال التوحد يعانون من قصور في وظيفة الإدراك، وهذا ما أشارت إليه نادية أبو السعود إلى أن استجابات أطفال التوحد للمنبهات الحسية شاذة، ورغم أنهم قد يغطون أعينهم أو أذانهم لتجنب منبهات معينة، فإنهم يميلون إلى اللعب بألعاب الحركة السريعة. كما أن المهارات الحسية ( البصر، السمع، اللمس، الشم، التذوق ) تعتبر المدخلات الأساسية لنظام الطفل المعرفي التي من خلالها يتم توصيل المعلومات إلى العقل ليستخدمها كأدوات للتعبير عن المشاعر والأفكار والانفعالات. وأن نجاح اكتساب وتعزيز الإدراك الحسي للأطفال المصابين باضطرابات التوحد يساعدهم على التعلم، واكتساب المهارات وتنمية قدراتهم والتكيف مع البيئة المحيطة بهم، وإقامة العلاقات الاجتماعية الناجحة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherElmergib Universityen_US
dc.titleمهارات الإدراك الحسي لدى الأطفال المصابين باضطرابات التوحد وسبل تعزيزهاen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط