عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالزرزاح, ناصر مفتاح
dc.date.accessioned2022-06-25T12:14:31Z
dc.date.available2022-06-25T12:14:31Z
dc.date.issued2016-06
dc.identifier.issn2706-9087
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/983
dc.description.abstractرغم الجهود المبذولة في مجال التخطيط التربوي الا أنهُ يواجه عقبات ومشاكل عديدة تعيقه عن أداء دوره في وضع خططه وتنفيذها وتقويم ما خطط له، هذا الامر كان لها دورا في حرمان التخطيط من إتباع الأسلوب العلمي الصحيح في رسم خططه ومشاريعه لتساعده في التغلب عما يواجه من مصاعب ،ليضطلع بمهامه في تلبية الاحتياجات التربوية و التنموية ، هذا الأمر يتطلب تكوين نظرة شاملة تضع التخطيط التربوي في إطار فلسفي واقتصادي واجتماعي وحضاري كي يظهر بالشكل المناسب، ويخدم مصلحة المخطط في تحقيق أهدافه، لإحداث عملية تنموية تعود على الدولة والأفراد بالنفع والفائدة . ويكمن الهدف الرئيس من هذه الدراسة إلي التعرف علي مستوى الوعي و الإدراك لمقومات التخطيط التربوي لدى مديري المدارس الثانوية عند إجراء الخطة التربوية في الجوانب الآتية (الجانب المادي- الجانب الأكاديمي) وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم توزيع استبانة –بعد تحكيمها واستخراج معامل الصدق والثبات - على عدد (110) مدرسة ثانوية بمدينتي الخمس وطرابلس بليبيا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherElmergib Universityen_US
dc.titleمستوى الوعي والإدراك بمقومات التخطيط التربوي لدى مديري المدارس الثانويةen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط