عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالحوات, علي
dc.date.accessioned2022-06-20T10:42:01Z
dc.date.available2022-06-20T10:42:01Z
dc.date.issued2018-12
dc.identifier.issn2706-9087
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/903
dc.description.abstractتسعى هذه الورقة، إلى إعادة شرح النقاش حول الدور الثقافي والاجتماعي للمدرسة في المجتمع الليبي، وتسعى أيضا إلى التدليل على أن العمل الثقافي والحياة الثقافية في المدرسة، يمكن أن توظف بل وتساعد على تربية التلاميذ وترفع تحصيلهم العلمي، وتحفظهم وتحميهم من كثير من عناصر أو مظاهر الاغتراب والهامشية، والانحراف الاجتماعي والتطرف الفكري، إضافة إلى أن النشاط الثقافي المدرسي ضرورة تربوية للترويح عن العقول والأبدان والنفوس من الدروس اليومية، وصرامة الحياة المدرسية والملل والسأم الذي يسود المدرسة نتيجة لغياب النشاط الثقافي و الاجتماعي في الحياة المدرسية. وستحاول هذه الورقة أخيراً تقديم نموذج الزائر الثقافي للمدرسة، كمثال لما يمكن أن يقدمه هذا الزائر من عطاء ثقافي مهم وحيوي للتنشئة الاجتماعية المرغوبة في المجتمع المدرسي الصغير.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.titleالثقافة والمدرسة في المجتمع الليبيen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط