عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالمهدي حمودة, المهدي عبد العظيم
dc.contributor.authorعلى العمارى, على محمد
dc.date.accessioned2022-06-09T12:27:52Z
dc.date.available2022-06-09T12:27:52Z
dc.date.issued2020-04
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/731
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى التعرف على مدى التزام المراجعين الخارجيين بقواعد السلوك المهني، ثم اختبار مدي تأثيرها على جودة خدمات المراجعة، وذلك من منظور المراجعين الخارجيين بمنطقة طرابلس والمقيدين بمصرف ليبيا المركزي، ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي مستخدمين استمارة استبيان تتكون من ثلاثة محاور، كأداة لتجميع البيانات وذلك بالاعتماد علي الدراسات السابقة، وقد تم توزيع واسترداد عدد (46) استبانة، وبتحليل الإجابات المجمعة بواسطة الاستبانة باستخدام برنامج التحليل الإحصائي ((SPSS. وتوصلت الدراسة إلى أن هنالك التزام من قبل المراجعين الخارجيين العاملين في مكاتب المراجعة عينة الدراسة بقواعد السلوك المهني بليبيا، وكذلك أثبتت الدراسة أن الالتزام بقواعد السلوك المهني يؤثر إيجاباً على جودة خدمات المراجعة. واختتمت الدراسة ببعض التوصيات الموجهة للمراجعين الخارجيين العاملين في مكاتب المراجعة وذلك للاسترشاد بها في مجال عملهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherElmergib Universityen_US
dc.subjectالسلوك المهنيen_US
dc.subjectجودة المراجعةen_US
dc.titleمدى التزام المراجع الخارجي بقواعد السلوك المهني وأثرها على جودة خدمات المراجعة (من منظور المراجعين الخارجيين بمنطقة طرابلس والمقيدين بمصرف ليبيا المركزي)en_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط