• English
    • العربية
View Item 
  •   DSpace Home
  • المجلات العلمية
  • مجلة آفاق اقتصادية
  • -12- العدد الثاني عشر
  • View Item
  •   DSpace Home
  • المجلات العلمية
  • مجلة آفاق اقتصادية
  • -12- العدد الثاني عشر
  • View Item
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

جودة التعليم الثانوي: دراسة ميدانية على عينة من معلمي المدراس الثانوية بمدينة مصراتة

Thumbnail
View/Open
P3.pdf (5.310Mb)
Date
2020-06
Author
الجعيدي, نبيل محمد
شبش, خيرية أحمد
Metadata
Show full item record
Abstract
يهدف هذا البحث إلى التعرف على جودة التعليم بالمدارس الثانوية من خلال قياس مستوى جودة التعليم بالمدارس الثانوية من خلال ستة معايير تمثل في جوانبها المحاور الرئيسة للجودة في التعليم وهي: (القيادة والإدارة المدرسية، المعلمين، المنهج وطرائق التدريس، تقييم أداء الطلبة، المرافق وموارد الدعم، الإدارة التعليمية). لتحقيق تلك الأهداف، فقد تم تبني المنهج الكمي (Quantitative Approach) وفق التحليل الوصفي (Descriptive Analysis) من خلال تجميع بيانات كمية عن طريق تصميم استبانة (Questionnaire)، حيث بلغت عينة البحث (272) معلماً بالمدارس الثانوية في مدينة مصراتة؛ من إجمالي حجم المجتمع (930) معلماً؛ ومن خلال تحليل البيانات توصلت النتائج أن اعتقاد المعلمين أن مستوى جودة التعليم بالمدارس الثانوية متوسط حيث كانت كل المعايير تدور حول قيم المتوسط (3). كما بينت النتائج أن هناك فروقات في أراء المعلمين حول مستويات معايير الجودة، حيث عززت أراءهم أن أقوى معايير جودة التعليم هي: معيار المعلمين، معيار القيادة والإدارة المدرسية، معيار تقييم أداء الطلبة، ومعيار المنهج وطرائق التدريس.
URI
http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/718
Collections
  • -12- العدد الثاني عشر

Development and support: Information Technology Center at Elmergib University
Contact Us | Send Feedback
 

 

Browse

All of DSpaceCommunities & CollectionsBy Issue DateAuthorsTitlesSubjectsThis CollectionBy Issue DateAuthorsTitlesSubjects

My Account

LoginRegister

Development and support: Information Technology Center at Elmergib University
Contact Us | Send Feedback