• English
    • العربية
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة التربوي
  • -22- العدد الثاني والعشرون
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة التربوي
  • -22- العدد الثاني والعشرون
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

معوقات استخدام التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا بالجامعة الأسمرية

Thumbnail
عرض/افتح
40.pdf (4.372Mb)
التاريخ
2023-01
المؤلف
سـليـمـان هـويـــــــدي, هـديـة
يـوســـف نــجـــي, مـرام
عبدالحميـد هندي, سالمة
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
في ظل الظروف التي ألقتها جائحة كورونا علي العالم أجمع وعلي ليبيا خاصة يهدف البحاث في الدراسة الحالية إلى التعرف على معوقات استخدام التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا بالجامعة الأسمريةوطرح الحلول الممكنة مستقبلا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس و الطلاب بالجامعة الاسمرية و قد استخدم البحاث المنهج الوصفي بأسلوب دراسة الحالة ، كما تم استخدمالاستبانة لجمع المعلومات حيث تكونت عينة الدراسة من (118) مقسمة بين 14.4% عضو هيئة تدريس و 85.6% طالب، من كليات مختلفة بالجامعة و توصلت الدراسة إلى أن التعليم الالكتروني في الجامعة الأسمرية لايزال في خطواته الأولي ، وأن أهم المعوقات التي واجهت تطبيقه تمثلت في قلة الكفاءة والخبرة الإلكترونية لطلبة وأعضاء هيئة التدريس, صعوبة الاتصال بالإنترنت والانقطاعات المتكررة للكهرباء ، وأوصت الدراسة بإقامة دورات تدريبية لكل من أعضاء هيئة التدريس و الطلبة للاستفادة من برامج التعليم الالكتروني، التعاون مع الشركات و توفير الانترنتبالجامعة، و الاستفادة من خدمات التعليم الالكتروني حتى في الظروف العادية.
المكان (URI)
http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1607
حاويات
  • -22- العدد الثاني والعشرون

دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
 

 


دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة