عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorشافعي وهبه, إصلاح محمد
dc.date.accessioned2023-02-07T07:31:09Z
dc.date.available2023-02-07T07:31:09Z
dc.date.issued2022-12
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1604
dc.description.abstractملخص البحث : هدفت الدراسة إلى التعرف على على درجة السعادة لدى أعضاء هئية التدريس بجامعة سبها الممارسين وغير الممارسين للنشاط الرياضي ، وأهم أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة لديهم ، وإذا كانت هناك علاقة بين السعادة وأساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة لديهم ، وقد أُستخدم المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي على عينة عشوائية من أعضاء هيئة التدريس ببعض كليات جامعة سبها بإجمالي (93) عضو هيئة تدريس باستخدام كل من قائمة أكسفورد السعادة تعريب أحمد عبد الخالق (2018) واستبيان أساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة إعداد حسن مصطفى عبد المعطي (2009) ، وقد كانت أهم نتائج الدراسة أنه توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين السعادة وأساليب مواجهة الضغوط (تنمية الكفاءة الذاتية ، الانتقال الى اتجاهات وانشطة أخرى ، تنمية العلاقات الاجتماعية ، التجنب والانكار) عند مستوى دلالة (0.01) وبين السعادة واسلوب العمل من خلال البحث عند مستوى دلالة (0.05) لدى اعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها ، كما توجد فروق بين أعضاء هيئة التدريس الممارسين وغير الممارسين للنشاط الرياضي في معنوية (دلالة) العلاقة بين السعادة وأساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة ولصالح الممارسين للنشاط الرياضي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleالسعادة وعلاقتها بأساليب مواجهة ضغوط أحداث الحياة لدى أعضاء هيئة التدريس الممارسين وغير المارسين للنشاط الرياضي بجامعة سبهاen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط