عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorمحمد فنته, د. ميلاد عبد القادر
dc.date.accessioned2023-01-26T07:42:48Z
dc.date.available2023-01-26T07:42:48Z
dc.date.issued2022-12
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1473
dc.description.abstractهدف هذا البحث إلقاء الضوء على مفهوم المواطنة، وأهم المصطلحات المرتبطة به، والوقوف على الدور الذي يمكن أن تقوم به المؤسسات التربوية في تنمية قيم المواطنة لدى النشء، والوصول إلى مجموعة من المقترحات لتنمية المواطنة بعد التغيير السياسي في ليبيا. وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي الذي يقوم على جمع المعلومات وتحليلها لتحقيق أهداف البحث، وأوضحت النتائج تعدد الرؤى حول مفهوم المواطنة واختلافها بين العلماء والمفكرين، وقد عرّفها البحث بأنها سمة المواطن التي تدفعه إلى حب الوطن والولاء له، وأداء كافة الواجبات على أكمل وجه، والاستمتاع بكافة الحقوق، وقد أورد الباحث من خلال النتائج مجموعة من الأدوار التي يمكن أن تقوم بها المؤسسة التربوية (المدرسة) في سبيل تنمية الشعور بالمواطنة لدى النشء، و تقديم بعض المقترحات التي يرى أن الأخذ بها سوف يعزز من دور المدرسة في تنمية قيم المواطنة لذى النشء.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.subjectالتربيةen_US
dc.subjectالمدرسيةen_US
dc.subjectتنميةen_US
dc.subjectقيمen_US
dc.subjectالانتماءen_US
dc.subjectالوطنen_US
dc.titleالتربية المدرسية وتنمية قيم الانتماء للوطنen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

  • - 19- العدد التاسع عشر
    صدر هذا العدد في ديسمبر 2022 ويحتوي على عدد 18 ورقة بحثية باللغة العـربية وعدد 4 أوراق بحثية باللغة الانجليزية.

عرض سجل المادة البسيط