عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالبكوش, رويده عثمان
dc.date.accessioned2022-06-14T13:29:32Z
dc.date.available2022-06-14T13:29:32Z
dc.date.issued2021-06
dc.identifier.issn2706-9087
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/788
dc.description.abstractتناول هذا البحث موضوع التقويم التربوي البديل وأهم استراتجياته ودوره الإيجابي في تحسين نواتج التعلم المعرفية لدى طلاب الجامعة، وهو من الموضوعات المهمة في عصر شهد فيه التقويم التربوي تطورات وتحولات كبيرة وفي أساليبه وأدواته، لذلك يمكن تحديد مشكلة البحث الحالي بالتساؤل الآتي (ما دور إستراتجيات التقويم التربوي البديل في تحسين نواتج التعلم المعرفية لدى طلاب الجامعة) ولهذا البحث أهمية تتمثل في أنه سلط الضوء على التقويم التربوي البديل باعتباره نمط جديد لإيجاد حلول مشكلات التقويم التقليدي والذي تبث قصوره في قياس تحصيل الطلاب وتقويم أدائهم . وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي الذي يقوم على جمع المعلومات وتحليلها لتحقيق أهداف البحث، وقد أوضحت نتائج البحث تعدد الآراء حول مفهوم التقويم التربوي البديل وحول استراتجياته، وقد أوصت الباحثة بالاهتمام بتحسين نواتج التعلم المعرفية لدى الطلاب في المراحل العمرية المختلفة وعلى ضرورة إتباع أساليب حديثة في التعليم والتقويم والتي من أهمها التقويم البديل والابتعاد عن الأساليب التقليدية التي تعتمد على الاختبارات التقليدية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherElmergib Universityen_US
dc.titleدور استراتجيات التقويم البديل في تحسين نواتج التعلم المعرفية لدى طلاب الجامعةen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

  • - 11 - العدد الحادي عشر
    صدر العدد الحالي في يونيو 2021، ويحتوي على عدد 16 ورقة بحثية باللغة العربية، وعدد 5 ورقات بحثية باللغة الإنجليزية

عرض سجل المادة البسيط