عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorخليفة الصويعي, هند
dc.contributor.authorالنزال المغربي, صباح
dc.date.accessioned2022-06-09T16:15:50Z
dc.date.available2022-06-09T16:15:50Z
dc.date.issued2022-01-15
dc.identifier.citation15en_US
dc.identifier.issn2520-5005
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/752
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى ممارسة أبعاد إدارة الجودة الشاملة(التزام ودعم الإدارة العليا – التركيز على العملاء – المشاركة الجماعية – التحسين المستمر) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم بالمرج إضافة إلى تبيان أثر ممارسة أبعاد إدارة الجودة الشاملة في تحقيق التنمية المستدامة ، وقامت الباحثتان بتصميم استبانة شملت (47) فقرة لجمع البيانات الأولية من مجتمع الدراسة والبالغ (200) عنصر وتم التركيز من خلال اختيار عينة عشوائية قوامها (132) مفردة من المجتمع البالغ عدده 200 عضو عيئة تدريس، وبلغ عدد الاستمارات المسترجعة الصالحة للتحليل الإحصائي(99) استمارة، وقد استخدم المنهج الوصفي التحليلي بمساعدة برنامج الحزمة الإحصائية (SPSS) لأجل استخلاص النتائج، التي كان أبرزها : هناك أثر ذو دلالة إحصائية لممارسة أبعاد إدارة الجودة الشاملة في تحقيق التنمية المستدامة وأخيراً عرضت الدراسة مجموعة من التوصيات التي قد تسهم في الاهتمام بإدارة الجودة الشاملة وتفعيل دورها في تحقيق التنمية المستدامة بالكلية محل الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherElmergib Universityen_US
dc.relation.ispartofseriesVolume;8
dc.subjectإدارة الجودة الشاملةen_US
dc.subjectالتنمية المستدامةen_US
dc.subjectكلية الآداب والعلومen_US
dc.titleأثر ممارسة أبعاد إدارة الجودة الشاملة في تحقيق التنمية المستدامة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم المرج جامعة بنغازيen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط