عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالصغير, أ. شكري عبد الكريم
dc.date.accessioned2024-02-19T21:01:39Z
dc.date.available2024-02-19T21:01:39Z
dc.date.issued2023-11-15
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1851
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة لتحديد أثر رأس المال الفكري على الابتكار التسويقي للخدمات الطبية، ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار النموذج المقترح من خلال استخدام المنهج (الوصفي التحليلي)، حيث تم توزيع ما مجموعه 100 استمارة استبيان على موظفي مركز مكافحة داء السكري والغدد الصماء الخمس عن طريق المسح الشامل، وتم استرجاع 94 استبانة فقط وتم استخدام البرنامج الإحصائيSPSS) ) لتحليل البيانات. أوضحت نتائج الدراسة أن مستوى الابتكار التسويقي بالمركز قيد الدراسة كان متوسطاً، وأشارت نتائج الدراسة أيضاً إلى وجود علاقة معنوية ذات دلالة إحصائية بين رأس المال الفكري والابتكار التسويقي، ونتج عنها أثر لرأس المال الفكري على الابتكار التسويقي. أوصت الدراسة بإقامة الدورات التدريبية للعاملين بالمركز في مجال الابتكار التسويقي للخدمات من أجل رفع كفاءة العاملين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherElmergib Universityen_US
dc.subjectرأس المال الفكريen_US
dc.subjectالابتكار التسويقيen_US
dc.subjectرأس المال البشريen_US
dc.subjectرأس المال الهيكليen_US
dc.subjectرأس المال العلائقيen_US
dc.titleرأس المال الفكري وأثره على الابتكار التسويقي للخدمات من وجهة نظر العاملين بمركز مكافحة داء السكري والغدد الصماء (الخمس- ليبيا)en_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط