• English
    • العربية
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة التربوي
  • -23- العدد الثالث والعشرون
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة التربوي
  • -23- العدد الثالث والعشرون
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلبة كليات جامعة المرقب بمدينة (الخمس)

Thumbnail
عرض/افتح
79.pdf (4.640Mb)
التاريخ
2023-07
المؤلف
عقيلة, ميسون خيري
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
تتركز مشكلة البحث الحالية في دراسة بعض أساليب المعاملة الوالدية التي يمكن ان يتعرض لها عينة البحث من طلبة وطالبات كليات جامعة المرقب, وعلاقتهابتحصيلهم الدراسي. فقد هدفت الدراسة الحالية بعد الي الكشف عن العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدي عينة الدراسة بمدينة الخمس للعام الدراسي (2022\2023 ) تكونت عينة الدراسة من (58) طالب وطالبة, ولتحقيق اهداف الدراسة استخدمت الباحثة الاستبيان المغلق والذي كان من اعدادها بعد الاطلاع علي بعض المقاييس والاختبارات ذات العلاقة بموضوع الدراسة, لقياس عدة متغيرات تتعلق بمعرفة بعض خصائص المبحوثين وتضمن مقياسي التحصيل الدراسي, و أساليب المعاملة الوالدية: والتي يتضمن ثلاث محاور,وبعد عرض ومناقشة نتائج الدراسة توصلت الباحثة الي ما يلي: 1- يتبين من النتائج أن أعلى تقدير لأفراد العينة كان جيد جدا حيث بلغت نسبتهم (44.1%). 2- تبين من التساؤل الثاني بأنه لا توجد فروة بين درجات تحصيل الطلاب بين الأكثر والأقل تحصيلاً. 3- تبين من التساؤل الثالث بأنه لا توجد علاقة ارتباطية بين درجات التلاميذ وأساليب المعاملة الوالدية وإهمالهم للأبناء. 4-تبين في أساليب المعاملة الوالدية أن معظم أفراد العينة يتعرضوا لنفس الأسلوب للمعاملة من قبل الوالدين .
المكان (URI)
http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1813
حاويات
  • -23- العدد الثالث والعشرون

دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
 

 


دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة