عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالعربي, أ. فؤاد علي
dc.contributor.authorضوء هبهب, أ. عادل مفتاح
dc.contributor.authorرجب شعرون, أ. رجب إبراهيم
dc.date.accessioned2023-02-07T07:16:17Z
dc.date.available2023-02-07T07:16:17Z
dc.date.issued2022-12
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1595
dc.description.abstractتختلف الوسائل والإجراءات الخاصة بتعديل المناهج وتطويرها اختلافاً كبيراً بين دولة وأخرى، وتواجه الدول العربية هذه المشكلة على الرغم من أن هناك إدراكاً بأن برامج تطوير المناهج على أساس علمي أمر لا غنى عنه لتحديد التعليم المعاصر تحديداً مستمراً. وهذا ما يعكس دور التعليم وأهميته في بناء الإنسان وإعداد الكوادر البشرية، وتحسين المناهج بالكليات داخل الجامعات الليبية من الناحية النظرية والعملية لتسهم في إعداد الخريج والكفء ليقوم بعمله على اكمل وجه. يعتبر المنهاج سلسلة من الخبرات المقصودة والموجهة لتحقيق أهداف معينة، كما يعتبر الأداة الأساسية للعملية التربوية، والذي يتم من خلاله توصيل المفاهيم والنظريات في شكل تصميم أو خطة تؤثر على العملية التعليمية، وتعد المناهج الدراسية الوسيلة التي يمكن بواسطتها تحقيق ما يجوه النظام التعليمي في أي مرحلة من مراحله من أهداف تعليمية وتربوية. - تهدف الدراسة إلى تحليل الأهداف لبعض المناهج للمواد الدراسية بمادة كرة اليد والسلة بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالزاوية (سنة ثانية – ثالثة). - التعرف على نواحي النقص والضعف بالمناهج. ويضم البحث التساؤلات الآتية: - هل تحقق بعض المناهج للمواد الدراسية بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالزاوية (سنة ثانية – ثالثة) للأهداف الموضوعة من أجله. - ماهي نواحي النقص والضعف بالمناهج. الدراسة الأساسية: قام فيها الباحثون بتطبيق الاستبيان على عينة البحث في الفترة من 14/3/2022 إلى 18/3/2022م.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleدراسة تحليلية لبعض مناهج المواد الدراسية بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الزاوية (سنة ثانية – ثالثة)en_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط