عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorعمر العماري, بنور ميلاد
dc.date.accessioned2023-02-06T09:24:18Z
dc.date.available2023-02-06T09:24:18Z
dc.date.issued2023-01
dc.identifier.issn2011-421x
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1573
dc.description.abstractتُعدُّ المـؤسسة التعليمية مـن أهـم المـؤسسـات الاجتماعيـة التي تساهـم فـي التنشئة الاجتماعيـة للطالب، حيث أنَّها تعتبر المؤسسة الثانية بعد الأسرة في إكساب الطالب القيم والاتجاهات الإيجابية، فهي المؤسسة التربوية التي يقضي الطلاب فيها معظم أوقاتهم، وتزودهم بالعلوم ،والمعارف ،والخبرات المتنوعة، ويتم فيها تدعيم مبادئ السلوك القويم، وربط الفرد بالمجتمع، كما أنَّها تُعد ضرورة اجتماعية يلجأ المجتمع إلى إنشائها ؛لإشباع حاجات نفسية وعلمية تعجز الأسرة عن القيام بها بعد تعقد الحياة، حيث أنَّها توفر البيئة المناسبة التي تمكن الطلاب من ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها، فالطالب هو المحور الأساسي في العملية التعليمية داخل المؤسسة التعليمية؛ لذلك تتكاثف جهود كل من الإدارة والهيئة التدريسية بشكل عام، والأخصائي الاجتماعي بشكل خاص في تهيئة الجو المناسب للطالب ؛حتى يصبح عضواً فعّالاً في بناء المجتمع.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.titleأهمية دور الأخصائي الاجتماعي في المؤسسات التعليميةen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط