عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorإبليش, أ / حواء إبراهيم
dc.date.accessioned2023-02-06T08:36:43Z
dc.date.available2023-02-06T08:36:43Z
dc.date.issued2022-12
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1541
dc.description.abstractملخص البحث تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أخلاقيات مهنة التدريس من جميع جوانبها، من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف الفرعية الأخرى ، وهي تحديد مصطلحات البحث والمفاهيم المتعلقة بأخلاقيات مهنة التدريس ، وإلقاء الضوء على أهميتها ومبادئها. أخلاقيات مهنة التدريس، وكذلك التعرف على مصادر أخلاقيات مهنة التدريس ودراسة أخلاقيات مهنة التدريس. التعليم المرتبط بالتلاميذ والزملاء وإدارة المدرسة والمجتمع. تم استخدام مجموعة من المناهج التي تتناسب مع أهداف الدراسة، حيث ستستخدم الدراسة المنهج الوصفي بما يتناسب مع موضوع الدراسة ومن خلاله يتم وصف الظاهرة المراد دراستها وكذلك المنهج التاريخي الذي تم استخدامه. التعرف على مدى تطور الظاهرة المراد دراستها والوصول إلى المقترحات والتوصيات التي تستهدفها الدراسة. وخلصت نتائج الدراسة إلى أن أخلاقيات مهنة التدريس من أهم التوجيهات المؤثرة في سلوك المعلم ، فهي تشكل فيه الضمير الواعي ، وتزوده بأطر مرجعية ذاتية يمكن استخدامها كدليل. في العمل التربوي. المزيد من الانسجام والتوافق مع نفسه ومع مهنته الفاضلة الكلمات المفتاحية: آداب مهنة التدريس - آداب - مهنة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleاخلاقيات مهنة التعليمen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط