عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorقريبع, نور الدين سالم رحومة
dc.contributor.authorالعجل, مسعودة رمضان علي
dc.date.accessioned2022-10-08T18:10:34Z
dc.date.available2022-10-08T18:10:34Z
dc.date.issued2022-07
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1346
dc.description.abstractمما لاشك فيه إن مشكلة الزمان تمثل مشكلة كبيرة يكشف عنها الجدل الدائر في الكتابات العلمية والفلسفية حول طبيعة الزمان، فقد أثيرت هذه المشكلة قديماً وحديثاً حول ما إذا كان الزمان موجوداً أم أنه غير موجود. وهل الزمان يستوعب الوجود والعقل جميعاً، أم أنه ليس هناك شيء أسمه زمان، وما هو إلا مجرد إطار تصوري ابتداعه عقل الإنسان لينظم إدراكه للأحداث، وهذا في إطار المعنى العام للزمان. أما عند الحديث عن الزمان الوجودي، فالزمان لم يكن زماناً وجودياً إلا في الفترة التي ظهرت فيها هيدحر، وحتى هيدجر نفسه لم ينظر إلى الزمان على أنه زمان وجودي بل كان ينظر للزمان من الناحية الأنطولوجية بمعنى أنه ربط بين الوجود والزمان. والواقع فإن عبد الرحمن بدوي هو الذي قدم لنا الزمان الوجودي، وقد كانت قراءته للزمان من منظور وجودي، فقدم لنا الزمان من وجهة نظر هيدجر بعين جان فال وكيركجور، وجان بول ساتر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.titleالزمان الوجودي عند هيدجر وعبد الرحمن بدويen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط