• English
    • العربية
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة التربوي
  • - 21 - العدد الحادي والعشرون
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • المجلات العلمية
  • مجلة التربوي
  • - 21 - العدد الحادي والعشرون
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

فاعلية استخدام استراتيجية سكامبر في تدريس الهندسة لتنمية القدرة علي التفكير الإبداعي والتواصل الرياضي والميل نحوها لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Thumbnail
عرض/افتح
فاعلية استخدام استراتيجية سكامبر في تدريس الهندسة لتنمية القدرة علي التفكير الإبداعي والتواصل الرياضي والميل نحوها لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية (6.931Mb)
التاريخ
2022-07
المؤلف
اعليجة, نعيمة سالم
الرمالي, إيمان المهدي
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استراتيجية سكامبر في تدريس الهندسة لتنمية القدرة على التفكير الإبداعي والتواصل الرياضي والميل نحوها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ،اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي (تصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية قياس قبلي بعدى) وبلغت عينة البحث (54) تلميذة من تلميذات الصف الثامن قسمت إلي مجموعتين متساويتين ضابطة وتجريبية ، تمثلت أدوات البحث في دليل للمعلم لتدريس المجموعة التجريبية وفقا لخطوات استراتيجية سكامبر وأدوات قياس تمثلت في اختباري التفكير الإبداعي والتواصل الرياضي ومقياس الميل نحو الهندسة ، تم تطبيق أدوات القياس قبليا وبعديا علي عينة البحث ثم تحليل البيانات ومعالجتها إحصائيا، أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية في كل من التطبيقين القبلي والبعدي لاختباري التفكير الإبداعي والتواصل الرياضي والميل نحو الهندسة لصالح التطبيق البعدي ، كما أظهرت تفوق تلميذات المجموعة التجريبية علي تلميذات المجموعة الضابطة في الاختبارين ككل ومقياس الميل نحو الهندسة لصالح المجموعة التجريبية ، كما أشارت النتائج إلى فاعلية استخدام استراتيجية سكامبر في تنمية القدرة على التفكير الإبداعي والتواصل الرياضي والميل نحو الهندسة حيث تراوحت قيمة حجم الأثر ( 0.52 ، 0.56 ، 0.47) على الترتيب ، وهي قيم كبيرة ومناسبة.
المكان (URI)
http://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1315
حاويات
  • - 21 - العدد الحادي والعشرون

دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
 

 


دعم وتنفيذ: مركز تقنية المعلومات بجامعة المرقب
اتصل بنا | ارسال ملاحظة