عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالعاكوري, سعاد عبدالله
dc.contributor.authorعطية, عيسى المختار
dc.date.accessioned2022-08-07T08:13:50Z
dc.date.available2022-08-07T08:13:50Z
dc.date.issued2020-09
dc.identifier.urihttp://dspace.elmergib.edu.ly/xmlui/handle/123456789/1237
dc.description.abstractفي ضوء التطورات المتسارعة الذي تعيشها المجتمعات الإنسانية اليوم في شتى المجالات، التربوية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، صار لازماً على الجامعة أن تتحمل مسؤوليتها تجاه مجتمعها في قيادة الحركة العلمية وتطويرها، والنهوض بها في كافة المجالات. ومن هنا برز دور الجامعة في تحقيق أهداف المجتمع، من خلال الاهتمام بالمنظومة التربوية، وفي مقدمتها الإدارة التعليمية التي يعول عليها في ترجمة السياسات التعليمية، المتضمنة أهداف المجتمع وتطلعاته إلى حقيقة ملموسة على أرض الواقع ، فالطريقة التي تدار المؤسسات التعليمية بها تشكل العمود الفقري لنجاحها ، وهي معيار لقياس نجاح الإدارة في تحقيق أهدافها المنشودة، وهذا يتطلب رفع مستوى الأفراد، والأداء المؤسسي، والاستجابة لاحتياجات وتوقعات العاملين، ومدى رضاهم . ومن منطلق الوعي بدور الرضا الوظيفي في الرفع من فاعلية الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس، وإضفاء الجودة لمخرجات نظام التعليم بشكل عام، والجامعة بشكل خاص، لما يشكله من دافع مؤثر للعديد من الظواهر الإنسانية في البيئة التعليمية، إذ أن عدم الاهتمام بتنمية الدوافع الإيجابية نحو العمل يؤدي إلى بروز بعض الظواهر السلبية لدى العاملين، ولعل من أهمها ظاهرة عدم الرضا الوظيفي، فعلى الرغم من وجود العديد من الاتجاهات الخاصة بالعمل، فإن الرضا الوظيفي أهم ظاهرة نالت اهتماماً كبيراً من قبل الباحثين والعلماء السلوكيين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherELMERGIB UNIVERSITYen_US
dc.titleالرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية- قصر بن غشير -en_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

  • -21- العدد الحادي والعشرون
    صدر العدد الحالي في سبتمبر2020 ويحتوي على عدد 19 ورقة بحثية باللغة العربية وعدد 2 ورقة بحثية باللغة الانجليزية

عرض سجل المادة البسيط